المقابلة الشخصية: ماهي سلبياتك؟


أول شي حابة اقولكم اذا استفدتوا من الموقع وحبيتوا تدعمونا لكتابة المزيد، لاتنسوا اللايك والاشتراك في الموقع. كتابة تعليق تعني لنا الكثير🌷.

بالنسبة للمقابلة الشخصية: في دليل شامل للمقابلة واجتيازها وموجود في الموقع ولعلمكم يعتبر شامل لكل الاسئلة المتداولة والي تنسأل غالباً. هنا

نجي للمهم: سؤال ماهي سلبياتك؟ ماهي عيوبك؟ ماهي نقاط ضعفك؟

كيف حتجاوبينه؟

عندك خيارين اما تقولين ماعندي سلبيات! وطبعاً مافي إنسان ماعنده سلبيات. وراح ياخذون انطباع عنك انك ماتقولين الحقيقة ويمكن تطير منك الوظيفة.

والخيار الثاني انك تقولين سلبياتك، واحتمال انها راح تأثر سلبياً على فرصة قبولك.

طيب اش الحل؟

الحل انك تجاوبينه وتقولين سلبياتك بس بذكاء. يعني تحولينها لشي ايجابي وتجاوبينه على اساس انها سلبياتك. ولما تقولين الصفة السلبية، اهم شي تقولينه معاها: كيف تعالجينها مو تخلينها موجودة في شخصيتك.

مثال:

من سلبياتي هي أني أدقق على التفاصيل الصغيرة في كل شي أسويه لدرجة أوقات أسهر في الليل ووقتي ممكن يضيع من كثر ما أنا حريصة أن شغلي يكون خالي من الأخطاء ولكن في الفترة الاخيرة صرت انتبه لنفسي أكثر من أول واحاول مااخلي التفاصيل تاخذ كل وقتي.

مثال ثاني: بعض الناس يعتقدون ان من سلبياتي ان ماعندي خبرة لأني حديثة تخرج ولكن انا اعتقد اني انسانة اتعلم بسرعة و أهم شي من وجهة نظري: الرغبة في التعلم والطموح.

وأهم شي اختاري سلبية مالها أثر كبير في عملك يعني مو تقولين مااحب الشغل الجماعي وانتي في وظيفتك لازم تتعاونين مع الجميع.

والشي الي ابغى انبه عليه لاتجاوبين بايجابية بدل ماتقولين سلبية حقيقية يعني مثلا تقولين انا اشتغل كثير او انا اهتم لعملي كثير لأنه واضح انه مو سلبية. بدلاً عن كذا، اختاري سلبية حقيقية فيك بس كوني ذكية في اختيارها وسردها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s