قصة أطفال بدون صور!! هل الفكرة ممكنة؟

هل قد قرأتي لأطفالك قصة بدون صور؟ هل تعتقدي بأن الفكرة ممكنة؟ دائماً ماتكون قصص الأطفال مليئة بالصور الجميلة وألوانها الزاهية ولكن ماذا لو كانت القصة مجرد جُمل بدون صور!؟

هذه القصة موجودة باللغة الانجليزية وهنا موقع الكتاب الخاص  وبإمكانك شراء الكتاب من موقعهم أو من موقع الآمازون. وهناك أيضاً نسخة الكترونية في متجر آندرويد و آبل.

كتاب بدون صور: هو كتاب  كوميدي يبعث الفرح في نفوس الأطفال وهناك عدة طرق لقراءته مع أطفالك ولكن ماذا عن قصة أو كتاب بدون صور من إعدادك باللغة العربية؟

تتطلب كتب و قصص الأطفال الإبداع والخيال ولكن هل نخرج عن المألوف قليلاً؟ و نكتب عن أشياء ربما سخيفة أو مضحكة ولكن هناك فائدة من وراء تقديمها للأطفال. لو أخذنا هذا الكتاب على سبيل المثال وقرأناه على الأطفال مع أخذ الاعتبارات التالية:

تغيير نبرات الصوت

الوقوف عند علامات الترقيم

إظهار التساؤل عند علامة الاستفهام

لجعلنا هذا الكتاب ممتعاً ومفيداً لتعليم الأطفالربما أنك تتساءلين (وبعدين؟)!!.

بعد قراءتك للكتاب، لا توجد هناك حدود لإبداعك واستغلالك لكل كلمة موجودة فيه. فبإمكانك على سبيل المثال أن تسألي الأطفال عن عدد الكلمات الموجودة في كل صفحة أو التعرف على ألوانها مثلاً أو بإمكانهم رسم المشاهد (مثلاً كما ورد في القصة: رأسي مكون من بيتزا التوت الازرق😂) أو وضع عنوان آخر للقصة. أو قراءتها للتسلية فقط !!! من المهم عدم التقيّد و ترك المساحة للإبداع والتغيير وبالذات في مجال الأطفال.

لمشاهدة القصة اضغطي هنا

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s