هل توزعِ الحلويات على أطفالك؟

تشتري معلمة رياض الأطفال الحلويات والتسالي وتقدمها للأطفال إما لتعزز سلوكاً إيجابياً أو لأنها تود أن تدخل السرورعلى قلوبهم. لا يخفى على أحداً منا مضار الحلويات وكيف أن نسبة السمنة وتسوس الإسنان إزدادات إزدياداً ملحوظاً في الآونة الأخيرة. ناهيك عن إهدار مالك الخاص في أشياء لا تقدم نفعاً للطفل على المدى البعيد. بل على العكس تماماً،ولكن ماهو البديل؟

الفواكة المجففة والتمور

قد تستغربي الفكرة في البداية ولكن الفواكة المجففة تشبه بعض الحلويات في طعمها وشكلها ماعدا تغليفها. تستطيعِ وضعها في كيس صغير محكم الإغلاق، صنع إسورة منها، أو صنع تغليفك الخاص من المتوفر لديك.

المكسرات

وتشمل الجوز، الكاجو، البقان، الفستق، اللوز، والكستناء والبندق وغيرها.

تنويه: بعض الأطفال لديهم حساسية تجاه نوع معين من المكسرات فينبغي عليك معرفة ذلك.

الشيكولاته الداكنة

إذا كان لا بد من تقديم الشيكولاته للأطفال فإما الشيكولاته الداكنة وإما فلا. الشيكولاته الداكنة هي من أفضل أنواع الشيكولاته وفوائدها كثيرة، ومع ذلك يجب استهلاكها بنسب محددة وليس في كل يوم. أنظري لغلاف الشيكولاته الداكنة، يحوّي الغلاف على نسبة تترواح من ٣٠٪إلى ٨٠٪من الشيكولاته الداكنة حسب المنتج. النسبة المفضلة للأطفال ٦٥٪‏.

الفشار

من التسالي المحببة للكبار والصغار، بل هو من أفضلها لفوائده الغذائية المتعددة. عند إعداده، حاولِ الإبتعاد عن الملح والزبدة أو الزيت فالفشار لايحتاج أياً منها. أيضاً حاولِ تجنب الفشار المعبأ مسبقاً في الميكرويف لانه يحتوي على نكهات. 

احتسبي الأجر عند الله تعالي وتذكري دائماً أن بإمكانك أن تغرسي في نفس هذا الطفل محبة الأشياء الصحية والطبيعية فلا يتقبل الحلويات والأشياء المصنّعة عندما يكبر.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s