٦ طرق لمساعدة معلمة رياض الأطفال على توفير المال

تشتري معلمة الروضة العديد والعديد من الاحتياجات والمستلزمات في كل سنة دراسية. وقد تغطي بعض الروضات نصف المصاريف، بينما لا يغطيها البعض الآخر فتضطر المعلمة لشراء المستلزمات والاحتياجات من مالها الخاص. في هذا المقال، سأتطرق لستة طرق قد توفر لك مبالغ كبيرة من المال.

  1. قومي بتغليف أوراقك والأنشطة التي قمتِ بإعدادها بتغليف حراري فالتغليف يحافظ عليها لمدة طويلة أو ضعيها في ملف بلاستيك لحين حاجتك لها. بإمكانك تقسميها حسب الوحدات حتى يسهل عليك استخدامها فيما بعد.
  2. أطلبي من أمهات الأطفال التبرع إذا كان بالإمكان. في بداية السنة قومي بكتابة قائمة بالأشياء الي ستحتاجيها، وأرسليها مع أطفالك، ستنبهري من عدد الأغراض التي ستصلك. تذكري، لا داعي للشعور بالحرج، فما سيقدمه الأهالي هو تبرع للأطفال ولن تأخذيه معك للمنزل.
  3. ابحثي عن طابعة اقتصادية. بما أنك معلمة رياض أطفال فإن أكثر ماتستهليكيه هو الطباعة لذلك أحرصي على اختيارها.
  4. قومي بزيارة مراكز التوفير واشتري احتياجاتك بالجملة. حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن المكتبات إلا في الأشياء الضرورية لأن أسعارها أغلى.
  5. تبادلي مع معلمات رياض الأطفال الوسائل. بإمكانك تبادل وإعادة إستخدام أنشطة ومواد لمعلمات أُخريات. وبذلك تكوني وفرتِ المال و استخدمتِ أشياء جديدة.
  6. حاولي دائماً استغلال خامات البيئة المتوفرة لديك وحوليها إلى وسائل تعليمية لأن العبرة ليست في التكلفة المادية وانما في الفائدة.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s