أطفالنا و التكنولوجيا

الهاتف المحمول هو اللعبة الأولى لـ٣٠٪‏ من الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية حسب ماأكدته الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. نحن نعيش في عصر لا تستطيع أن تعزل فيه أطفالك عن التكنولوجيا. ولهذا بعض الناس يعتقد أن التلفاز أو الاجهزة اللوحية موجودة فقط لتحل محل جليسات الاطفال. فيتركون اطفالهم لساعات طويلة على هذه الاجهزة دون أن يدركوا خطرها المحتمل. الحقيقة هي ان التكنولوجيا هي سلاح ذو حدين لذلك يجب عليك أن تعرف كيف تزيد من مميزاتها وتحد من مساوؤها. المنظمة الوطنية لتعليم الأطفال توصي بعدم تعرض الاطفال تحت السنتين للتكنولوجيا بتاتا”. أما فيما يتعلق بالأطفال فوق السنتين فلاتتعدى المدة ساعتين يوميا” بمافيها مشاهدة التلفاز ولكن مع تزايد استخدام التكنولوجيا قررت المنظمة تغيير هذه التوصيات بمايتماشى مع العصر. لا زلنا ننتظر مقالهم القادم حتى نعلم كيف نستطيع أن نوفر التكنولوجيا الآمنة والمعتدلة لفلذات أكبادنا.

عندما نتحدث عن التكنولوجيا فلابد أن نذكر أهم متجرين للتطبيقات والالعاب: متجر أبل ومتجر قوقل.

في البداية أحب ان اوضح الفرق بين متجر قوقل او مايعرف بمتجر الاندرويد ومتجر أبل. يلاحظ المستخدم في متجر الاندوريد أنه لايوجد تصنيف العمر للتطبيقات فتظهر للأطفال التطبيقات المناسبة والغير مناسبة لفئاتهم العمرية. بينما في متجر أبل تجد التطبيقات والالعاب مصنفة حسب المرحلة العمرية. من الملاحظ ايضا” في متجر الاندويد بعض البرامج المخلة بالآداب بينما لا توجد هذه البرامج في متجر أبل. ظهور هذه الفئة من البرامج يشكل خطورة لأن الأطفال بطبيعتهم يحبون الاكتشاف. لابد من الاشارة بأن الوالدين يستطيعون إلغاء ظهور هذه البرامج من “الضبط” ولكن قد تختفي بعض البرامج الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعية. وبالرغم من ان برامج أبل ذات جودة عالية ولكن اغلبها برامج مدفوعة. اما بالنسبه لمتجر الاندرويد فيوجد العديد من البرامج المجانية الخاصة بالاطفال الغير متوفرة في متجر أبل.

اخيراً، قد تجد العديد من البرامج باللغة العربية في متجر الاندرويد بينما في متجر أبل تسود اللغة الانجليزية. ليس المهم إذا كنت تستخدم أبل او اندرويد، ولكن المهم ان تعرف كيف يمكنك توفيرالتكنولوجيا الممتعة والامنة لطفلك.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s